أحباب الله
اهلا بكم في منتديات احباب الله

نرحب بكم
نتمنى لكم وقت ممتع ومفيد
المدير العام
eng-ali khurasat

أحباب الله

أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفاخوري: شركات أميركية تتطلع لفرص الاستثمار في الأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمر : 22
الموقع : الاردن / العقبه

مُساهمةموضوع: الفاخوري: شركات أميركية تتطلع لفرص الاستثمار في الأردن   الأربعاء مايو 24, 2017 5:27 am

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد الفاخوري ان نخبة من الشركات الاميركية الكبرى تتطلع الى الاستفادة من فرص الاستثمار التي يقدمها الاردن وتوسيع استثماراتها.
جاء ذلك في كلمة للفاخوري خلال افتتاحه مندوبا عن رئيس الوزراء، منتدى الاعمال الاردني- الامريكي، الذي يهدف الى التشبيك بين الشركات ذات الاهتمامات المشتركة، وتزويد الشركات الامريكية الكبرى المشاركة بمعلومات شاملة عن بيئة الاعمال والفرص المتاحة في الاردن، وتوفير التواصل مع كبار المسؤولين في الحكومة الاردنية والقطاع الخاص الاردني.
واكد الفاخوري ان الشراكة الاستراتيجية الاردنية الاميركية هي شراكة تاريخية محورية حيث تشمل جوانب مهمة هي المساعدات الاميركية للمملكة الاردنية الهاشمية، واتفاقية التجارة الحرة والتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.
وأوضح ان الشركات الاميركية تسعى الى التعرف على فرص الاستثمار الجديدة في المملكة وعلى اعتماد الاردن كقاعدة في اعادة الاعمار والبناء لبلدان في المنطقة واعتماد الأردن كبوابة لكل فرص اعادة الاعمار في المنطقة.
واشاد الفاخوري بالشراكة الاردنية الاميركية التي وصفها بالعميقة بفضل جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المستمرة في توطيد اواصر التعاون بين البلدين الصديقين مشيرا الى ثقة الشركات الاميركية بالاقتصاد الأردني رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.
وأطلع وزير التخطيط والتعاون الدولي ممثلي الشركات الاميركية على فرص الاستثمار في المملكة وعلى الاستراتيجية الوطنية المتمثلة بوثيقة الأردن 2025 وجهود الحكومة الأردنية وتركيزها على الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمالي الكلي الذي يعد الركيزة الاساسية التنمية والاستثمار الذي يتم تنفيذه في المملكة.
واستعرض الفاخوري خطة تحفيز النمو الاقتصادي الاردني التي اطلقت حديثا برعاية ملكية للأعوام 2018-2022 والتي تضم كل الاصلاحات الأساسية في تحسين بيئة الأعمال والاستثمار والاصلاحات الهيكلية الهامة ومخرجات الاستراتيجيات الوطنية الرئيسية في قطاعات مهمة مثل تنمية الموارد البشرية والمياه والري والطاقة والتشغيل والتحول الرقمي والحكومة الالكترونية وغيرها.
واشار الفاخوري الى انه تم اطلاع الشركات الامريكية على ما تضمنته خطة تحفيز النمو الاقتصادي الأردني من مشاريع الانفاق الرأسمالي ومشاريع البنية التحتية الرئيسية التي ستعمل الحكومة على تنفيذها من خلال اطر الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
كما اطلع الوزير الفاخوري ممثلي الشركات الاميركية على قصة النجاح الأردنية العالمية والمتمثلة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية خلال فترة العشر سنوات المقبلة من خلال اطر الشراكة مع القطاع الخاص وهذا يعطي مصداقية كبيرة بقدرة الأردن على جذب الاستثمارات لقطاعات البنية التحتية.
وقال إن الأردن يتمسك بالانفتاح ويحرص على جذب الاستثمارات والقدرات العالمية في تنفيذ مشاريع البنية التحتية التي تعزز الدور المحوري الجيوسياسي الهام للأردن في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وبين أن نقاط القوة في تنافسية الاقتصاد الأردني تتمثل في جودة التعليم واستخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم وامكانية الوصول إلى فرص التعليم وهو ما يميز الكوادر البشرية الأردنية، مضيفا أن ما يميز أداء الاقتصاد الأردني وقواه العاملة هو الإبداع والابتكار، ووجود قطاع خاص فاعل.
ولفت الوزير الفاخوري إلى وجود خطة حكومية وطنية شاملة لدعم تنافسية المملكة في المؤشرات العالمية من خلال تقييم تنافسية المملكة في مختلف القطاعات وتحسين أدائها وفق مؤشرات واضحة.
وأكد ان الأردن استطاع تحقيق العديد من قصص النجاح في القطاعات الحيوية والمجالات مثل الطاقة المتجددة وتوليد الطاقة من خلال أطر الشراكة بين القطاعين العام والخاص حيث يعتبر قطاع بالغ الأهمية وكفرصة اقتصادية ساهم في اجتذاب استثمارات عالمية جديدة وتكنولوجيا وخبرة للأردن للمساعدة في وضع الأردن كنموذج رائد في المنطقة في مجال تنفيذ مشاريع البنى التحتية من خلال أطر الشراكة بين القطاعين العام والخاص وخاصة في مجالات الإقتصاد الأخضر مثل الطاقة المتجددة. وأستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي مختلف الجهود التي يقوم بها الأردن الإصلاحية والتنموية والأداء الإصلاحي المتميز للأردن في المجالات المختلفة السياسية والاقتصادية. كما اطلع من جهتهم، وزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة ورئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة , ورئيس هيئة الاستثمار ثابت الور وبشكل كامل الشركات الاميركية على كل فرص الاستثمار المستقبلية في الاردن كبوابة مهمة لدخول اسواق المنطقة والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي يمتاز بها الأردن، حيث استعرضا الفرض الاستثمارية في المملكة وخاصة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي تتمتع العديد من فرص الاستثمار. (بترا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://11111111111111111111.jordanforum.net
 
الفاخوري: شركات أميركية تتطلع لفرص الاستثمار في الأردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحباب الله :: المنتدى العام :: منتديات اخبار الاردن :: صحيفة الدستور-
انتقل الى: