أحباب الله
اهلا بكم في منتديات احباب الله

نرحب بكم
نتمنى لكم وقت ممتع ومفيد
المدير العام
eng-ali khurasat

أحباب الله

أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 الفيصـلــي يعـانـق كـأس الأردن بــحـرارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمر : 22
الموقع : الاردن / العقبه

مُساهمةموضوع: الفيصـلــي يعـانـق كـأس الأردن بــحـرارة   الخميس مايو 25, 2017 12:48 pm

عانق الفيصلي كأس الأردن بحرارة بعد فوزه في المباراة النهائية بفارق الركلات الترجيحية (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1)، وذلك في اللقاء الذي احتضن مجرياته أمس ستاد عمان الدولي. وبهذا الفوز رفع الفيصلي رصيده إلى (19) لقبا، في الوقت الذي توقف فيه رصيد الجزيرة عند لقب وحيد.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز الفيصلي على الجزيرة بفارق الركلات الترجيحية (4-2) بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الايجابي (1-1).
الأهداف: سجل للفيصلي بهاء عبدالرحمن (80) وللجزيرة عصام مبيضين (15). الحكام: مراد الزواهرة، يوسف إدريس، محمد البكار وأحمد يعقوب. المناسبة: نهائي كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم.
المكان: ستاد عمان الدولي.
مثل الفيصلي: معتز ياسين، إبراهيم الزواهرة، ياسر الرواشدة، إبراهيم دلدوم، عدي زهران، بهاء عبدالرحمن، أنس الجبارات (بلال قويدر)، خليل بني عطية (مهدي علامة)، يوسف الرواشدة (محمد أبو زريق)، أكرم الزوي ولوكاس.
مثل الجزيرة: أحمد عبدالستار، مهند خير الله، يزن العرب، فراس شلباية، عمر المناصرة، عامر أبو هضيب، نور الدين الروابدة، محمد طنوس (محمد وائل)، عصام مبيضين (عبدالله العطار)، فهد يوسف ومارديك مارديكيان.
شد عصبي وتقدم جزراوي!
لم يرتق أداء الفريقين خلال العشرة دقائق الأولى من عمر المباراة إلى الصورة المطلوبة من الناحية الفنية بعدما غلب أداء اللاعبين حالة من الشد العصبي أسهمت في تعدد مشاهد المخالفات من قبل كلا الجانبين، وهذا ما كان سببا في غياب الخطورة الحقيقية أمام المرميين.
وعند الدقيقة (15) كان الجزيرة على موعد مع هدف الافتتاح الذي حمل توقيع عصام مبيضين والذي ارتقى برأسه لعرضية فهد اليوسف ليضعها على يمن معتز ياسين، لترتفع بعد ذلك وتيرة الأحداث والتي شهدت عدة مخالفات أجبرت حكم المباراة إشهار عدد من البطاقات الصفراء ليلجأ بعدها لإشهار البطاقة الحمراء في وجه مهاجم الجزيرة مارديك مارديكيان بعد المخالفة التي ارتكبها ضد خليل بني عطية بحسب المساعد الأول.
الجزيرة اعتمد على تواجد عامر أبو هضيب ونور الدين الروابدة وعصام مبيضين ومحمد طنوس وفهد اليوسف في عملية صناعة الألعاب، في الوقت الذي تواجد في وسط الفيصلي بهاء عبدالرحمن وأنس الجبارات يتقدمهم خليل بني عطية ويوسف الرواشدة وفي المقدمة كان التواجد للثنائي لوكاس وأكرم الزوي.
الفيصلي وبعد تلقيه شباكه لهدف كثف من طلعاته الهجومية التي حققت مشهدين من الخطورة عبر عرضيتي عدي زهران الأولى كانت من نصيب لوكاس والتي ذهبت سهلة بأحضان أحمد عبدالستار والثانية جاءت عن طريق يوسف الرواشدة والتي لاقت ذات المصير.
هذا الاندفاع الأزرق قابله إغلاق دفاعي محكم فرضه لاعبو الجزيرة حول منطقتهم، حيث أسهم هذا الإغلاق في بقاء النتيجة على حالها خاصة بعد غلب على أداء لاعبي الفيصلي التسرع ليخرج الجزيرة متقدما مع نهاية أحداث الشوط الأول.
تعديل وإضافي!
دخل الفيصلي الشوط الثاني مهاجما منذ البداية لكن ما قابل هذه البداية الثبات الدفاعي للاعبي الجزيرة الذين أظهروا تماسكا في تنفيذ هذا الواجب، في الوقت الذي لم ينجح خلاله الفيصلي في ايجاد الحلول لتفادي هذا الموقف ليلجأ هنا نيبوشا لورقة مهدي علامة بدلا من خليل بني عطية لضخ دماء جديدة في منطقة وسط الملعب.
وبالرغم سيطرة لاعبي الفيصلي على مجريات اللعب إلا أن مرمى عبدالستار بقي بمنأى عن الخطورة بع****مرمى معتزي ياسين الذي كاد يتلقى ثاني الأهداف عندما وصلت تمريرة طويلة إلى محمد طنوس ليواجه المرمى ويسدد كرة زاحفة حادت عن المرمى بقليل.
ووسط الضغط الهجومي الذي مارسه الفيصلي كان بهاء عبدالرحمن على موعد مع هدف التعادل عندما تصدى لتنفيذ كرة من موقف ثابت ليطلق قذيفة ملأت شباك بالدقيقة (80) لترتفع بعد ذلك وتيرة الاثارة خاصة بعد خروج إبراهيم الزواهرة بالبطاقة الحمراء جراء إعاقته لفهد اليوسف خارج منطقة الجزاء لينال إنذاره الثاني.
ما تبقى من وقت لم يشهد تعديلا على نتيجة المباراة ليذهب الفريقين إلى شوطين إضافيين.
استهل الجزيرة الشوط الإضافي الأول بتسديدة للبديل عبدالله العطار الذي علت كرته المرمى بقليل، وكانت هذه الفرصة الوحيدة التي استحقت الذكر طيلة دقائق هذا الشوط بعد أن مالت العاب الفريقين إلى الهدوء والحذر.
وكما بدأ الإضافي الأول كان الجزيرة هو المبادر في الثاني عندما مرر يزن العرب أمام فراس شلباية الذي سدد برأسه كرة وقف معتز ياسين لها بالمرصاد، ليواصل بعدها الجزيرة تقدمه نحو المواقع في الوقت الذي أظهر فيه الفيصلي تراجع في أداء لاعبيه الهجومي جراء المجهود الكبير الذي بذلوه خلال الوقت الأصلي من عمر المباراة ليبقى بعدها التعادل الايجابي هو المسيطر على نتيجة المباراة ليذهب الفريقين إلى فارق الركلات الترجيحية لحسم النتيجة.
ركلات الترجيح
سجل للفيصلي أكرم الزوي وإبراهيم دلدوم وعدي زهران ولوكاس وأضاع بهاء عبدالرحمن وسجل للجزيرة فراس شلباية ونور الدين الروابدة وأضاع عمر مناصرة ومهند خيرالله.
مشاركة شعرية
ألقى الشاعران الاردنيان عيد المساعيد ومهند العظامات قصيدة شعرية سبقت انطلاق دقائق المباراة، حيث تغنت القصيدة بالوطن وقائد الوطن، كما حملت أيضا تكريما خاصا لنجوم الزمن الجميل نجوم الكرة الأردنية الذين حضروا المباراة وسط تفاعل الجماهير المحتشدة على جنبات ستاد عمان الدولي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://11111111111111111111.jordanforum.net
 
الفيصـلــي يعـانـق كـأس الأردن بــحـرارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحباب الله :: المنتدى العام :: اخبار الرياضه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: