أحباب الله
اهلا بكم في منتديات احباب الله

نرحب بكم
نتمنى لكم وقت ممتع ومفيد
المدير العام
eng-ali khurasat

أحباب الله

أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوضع الصحي للأسـرى الفلسطينيين خطير جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمر : 22
الموقع : الاردن / العقبه

مُساهمةموضوع: الوضع الصحي للأسـرى الفلسطينيين خطير جدا   الجمعة مايو 26, 2017 3:54 am

فلسطين المحتلة - وصف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع الوضع الصحي للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي بعد 39 يوما من اضرابهم بأنه «خطير جدا». واعرب قراقع في بيان له أمس عن خشيته من ارتقاء شهداء بينهم، خاصة في ظل التعنت الإسرائيلي، وعدم التجاوب مع مطالبهم، ورفض فتح حوار حقيقي معهم.
وقال إن هناك اتصالات جرت أمس الأول مع أكثر من جهة حقوقية ودولية، فضلا عن الاتصالات التي تجري مع الجانب الاسرائيلي على مدار الساعة. وأوضح «ان إسرائيل أصبحت قلقة وشعرت بالمفاجأة، لأنها وجدت ان المستشفيات الميدانية التي أقامتها في المعتقلات غير كافية لاستيعاب الأسرى الذين تم نقلهم إليها، ما اضطرها لنقل آخرين إلى مستشفيات خارج السجون.» وأشار قراقع إلى ان لا شيء ملموس وحقيقي حتى اللحظة على صعيد حل قضيتهم، معربا عن أمله في نجاح الاتصالات التي تجري، ومنع إسرائيل من ارتكاب جريمة بحقهم، ستمثل في حال وقوعها «وصمة عار في جبين» المجتمع الدولي، لأنه عجز عن الزام تل أبيب في الاستجابة لمطالبهم.
من جانبها، قالت اللجنة الإعلامية للإضراب أمس، أن إدارة سجن «عسقلان» نقلت خلال ساعات (15) أسيراً إلى المستشفيات، بعد تدهور أوضاعهم الصحية. وتتواصل عمليات نقل الأسرى إلى المستشفيات في ظل استمرار إدارة السجون بإجراءاتها ضد الأسرى ورفضها الاستجابة لمطالبهم. ونقل محاميا هيئة الأسرى ونادي الأسير كريم عجوة وخالد محاجنة، عن الأسرى المضربين في سجن «عسقلان» ومنهم الأسير علاء الدين عبد الكريم من محافظة بيت لحم،» أن أوضاعهم الصحية تتفاقم وتزداد خطورة مع مرور الوقت؛ فهو يعاني من أوجاع في كافة أنحاء جسده وإرهاق شديد وصعوبة في تحريك اليدين، وقد نقص من وزنه (14) كغم».
وأضاف الأسير عبد الكريم قائلاً» أنه جرى نقله إلى مستشفى برزلاي لإجراء فحوص طبية هو وعدد آخر من الأسرى، وهناك ما يفعله الأطباء هو إعطاء معلومات حول الخطورة التي وصلت لها حالتهم الصحية، في محاولة منهم لبث الخوف بين صفوف الأسرى لدفعهم بالتوقف عن الإضراب وذلك دون تقديم أي نوع من العلاج. عدا عن محاولات السجانين المستمرة بالضغط عليهم.» وتابع» أن إدارة السجون مستمرة في إجراءاتها القمعية والانتقامية بحق الأسرى، من خلال التفتيشات والاقتحامات المكثفة، وفرض العقوبات عليهم، وما يملكونه في الزنازين فقط زجاجات المياه والأغطية البالية»، لافتاً إلى أنه وكما كل الأسرى المضربين مازال يرتدي ملابس (الشاباص) منذ اليوم الأول. يُشار إلى أن عدد المضربين في عسقلان (45) أسيراً، بينهم ثلاثة أسرى من المرضى وهم: إبراهيم انجاص، وإبراهيم ابو مصطفى، وعثمان أبو خرج.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن صباح أمس أنه طالب المبعوث الاميركي لعملية السلام جيسون غرينبلات، بالتدخل لحل قضية الاسرى. والتقى عباس غرينبلات صباح أمس في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة. وقال عباس في كلمة في اجتماع عقدته اللجنة المركزية لحركة فتح في مقر الرئاسة الفلسطينية «شرحنا للمبعوث الاميركي قضية إضراب الأسرى بشكل تفصيلي. وطالبنا الجانب الاميركي بالتدخل بما يضمن حقوق الاسرى وتحقيق مطالبهم الانسانية». وأضاف «نأمل خلال الفترة القليلة المقبلة ان نكون على اتصال معه من أجل أن يعطينا جوابا من الجانب الاسرائيلي حول مطالب أسرانا»، معربا عن أمله في أن يصل الجواب «اليوم أو غدا».
في سياق آخر، قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس إن الاقتحامات الكبيرة للمسجد لأقصى الاربعاء من قبل المستوطنين المتطرفين والمسيرات الاستفزازية للجماعات اليهودية التي نفذوها في البلدة القديمة من القدس المحتلة تمثلان نذير خطر يستدعي تحركا عاجلا وجديا من المجتمع الدولي لوضع حد لهذه الممارسات الاسرائيلية. وأضاف الشيخ إدعيس في بيان له أمس ان «غياب المجتمع الدولي وصمت المجتمعين العربي والاسلامي شجعا إسرائيل على زيادة اعتداءاتها على الأقصى والمقدسيين والمدينة المقدسة».
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس حملة اعتقالا ومداهمات واسعة في عدد من مدن الضفة الغربية. وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان له ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت 22 مواطنا فلسطينيا خلال اقتحامها مناطق متفرقة في مدن نابلس ورام الله وقلقيلية وبيت لحم والخليل والأغوار الشمالية وذلك بزعم انهم مطلوبون لقوات الاحتلال.(وكالات).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://11111111111111111111.jordanforum.net
 
الوضع الصحي للأسـرى الفلسطينيين خطير جدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحباب الله :: المنتدى العام :: منتديات اخبار الاردن :: صحيفة الدستور-
انتقل الى: