أحباب الله
اهلا بكم في منتديات احباب الله

نرحب بكم
نتمنى لكم وقت ممتع ومفيد
المدير العام
eng-ali khurasat

أحباب الله

أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفايز إعادة النظر بالعديد من التشريعات المتعلقة بالاستثمار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمر : 22
الموقع : الاردن / العقبه

مُساهمةموضوع: الفايز إعادة النظر بالعديد من التشريعات المتعلقة بالاستثمار   الجمعة مايو 26, 2017 4:00 am

دبي - أكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اهمية التواصل مع رجال الاعمال الاردنيين المغتربين في الخارج للوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم والمعيقات التي تعترضهم من اجل حلها، بهدف دعمهم ودفعهم لتعزيز استثماراتهم في الاردن.

وبين الفايز خلال لقائه امس الخميس عددا من رجال الاعمال الاردنيين في دبي، ان جلالة الملك عبدالله الثاني يحرص دائما على دعم الاردنيين في الخارج وخاصة رجال الاعمال، ويوجه الحكومات باستمرار على توفير التسهيلات التي يحتاجونها من اجل اقامة مشاريعهم الاستثمارية في الاردن، وتعزيز ارتباطهم في الوطن.

وقال انه وعلى ضوء التوجيهات الملكية، فقد نظمت العديد من المؤتمرات للمغتربين الاردنيين كان آخرها المؤتمر الذي عقد قبل اشهر في البحر الميت تحت شعار «الاردن يجمعنا».


واكد الفايز ان هدف هذه المؤتمرات، توثيق صلة الأردنيين في الخارج بوطنهم، والوقوف على التحديات التي تواجههم، ووضع آليات مستدامة للشراكة معهم، وتعزيز مشاركتهم في الاقتصاد الوطني للنهوض فيه، والمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

واشار الفايز خلال اللقاء الى انه وبتوجيهات من جلالة الملك، فسيتم اعادة النظر بالعديد من التشريعات القانونية المتعلقة بالشأن الاستثماري والاقتصادي، لجهة إزالة المعيقات امام المستثمرين الاردنيين بشكل خاص، والعرب والاجانب بشكل عام، مؤكدا ان الاردن تتوفر فيه البيئة الاستثمارية الجاذبة، ويتمتع بالأمن والاستقرار، فحالة الامن والامان هي الاساس القوي لأي استثمار ناجح. وخلال اللقاء اشار رجال الاعمال الى عدد من الملاحظات تضمنت مطالبتهم بايجاد الحلول السريعة واللازمة لتشجيع الاستثمار في الاردن وجذب المزيد من الاستثمارات العربية اليه.

واكدوا ضرورة الغاء الضريبة على الاستثمارات وخاصة العقارية، وتحصيل المبالغ المتأتية من هذه الضريبة من خلال تحميلها لبند الرسوم التي تدفع عند تقديم طلب الترخيص وحال تجديده، على اعتبار ان مسمى ضريبة الدخل على الاستثمار يوجد حساسية لدى اي مستثمر عربي. واكدوا انه اذا تم العمل على ذلك فإن الاردن سيشهد تدفقا كبيرا للاستثمارات خاصة في قطاع العقارات الذي يعد قطاع جاذبا في الاردن لأي مستثمر.

كما دعوا الى تسهيل الحصول على تأشيرات السفر الى الاردن للعرب والاجانب، وتسريع الحصول عليها، وتفعيل دور السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية الاردنية في الخارج من خلال التواصل مع رجال الاعمال الاردنيين المغتربين لإطلاعهم على الفرص الاستثمارية المتوفرة في الاردن، وليطلع المستثمرون العرب والاجانب عليها، وكذلك حل المشاكل التي تعترضهم لتشجيعهم على الاستثمار في الاردن. واشار عدد من رجال الاعمال الى ان دولا عربية تسعى الى تعزيز السياحة العلاجية لديها، ومن شأن هذا ان يؤثر على قطاع السياحة العلاجية في الاردن، مطالبين الجهات المعنية بالتنبه الى ذلك والعمل بسرعة على دعم قطاع السياحة في الاردن والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للسائح العربي والاجنبي.

وبخصوص المؤتمرات التي تعقد للأردنيين المغتربين، اكدوا اهمية التنسيق مع مجالس رجال الاعمال الاردنيين في الخارج عند اختيار الاسماء المشاركة في هذه المؤتمرات لأن من شأن هذا ان يضع المسؤولين في الاردن بصورة المعيقات الحقيقية التي تعترض المستثمرين الاردنيين وغيرهم.

وخلال اللقاء جرى الحديث حول العديد من القضايا المتعلقة بالاستثمار في الاردن، ودور المغتربين الاردنيين في الخارج بتنشيط عجلته، حيث اكد رئيس مجلس الاعيان، ان العديد من الملاحظات التي طرحت جديرة بالاهتمام والمتابعة، مشيرا الى ان مجلس الاعيان سيعمل من خلال لجانه المختصة على بحثها مع الجهات الرسمية المعنية.(بترا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://11111111111111111111.jordanforum.net
 
الفايز إعادة النظر بالعديد من التشريعات المتعلقة بالاستثمار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحباب الله :: المنتدى العام :: منتديات اخبار الاردن :: صحيفة الدستور-
انتقل الى: