أحباب الله
اهلا بكم في منتديات احباب الله

نرحب بكم
نتمنى لكم وقت ممتع ومفيد
المدير العام
eng-ali khurasat

أحباب الله

أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  حملات هدم منازل واقتحامات وتجريف أراض واعتقالات في الضفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمر : 23
الموقع : الاردن / العقبه

مُساهمةموضوع: حملات هدم منازل واقتحامات وتجريف أراض واعتقالات في الضفة    الأربعاء فبراير 11, 2015 6:48 pm

القدس المتحلة - هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الصهيوني منزلا في مدينة القدس المحتلة امس و يقع المنزل بحي سويح ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك بحجة البناء دون ترخيص.
ويعود المنزل يعود للمواطن أحمد مأمون العباسي، حيث قامت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة باقتحام حي سويح ببلدة سلوان، وحاصرت محيط المنزل بالكامل، وشرعت بهدمه دون وجود سكناه بداخله.
واوضح صاحب المنزل أحمد العباسي ان العائلة انتقلت مؤخرا للعيش في المنزل، ويبلغ عدد أفرادها 14 نفرا، ومساحته الإجمالية 200 متر مربع. وأضاف أن 4 جرافات نفذت عملية الهدم دون سابق انذار، ومن المفترض عقد جلسة في المحكمة الأسبوع القادم بشأن المنزل.
بدوره، قال الباحث في شؤون الاستيطان بالقدس احمد صب لبن ان قوة معززة من جنود وعربات الاحتلال رافقت طواقم البلدية العبرية والجرافة ووفرت الحماية لها قبل الشروع بعملية الهدم.
واكد ان الهدف من وراء عملية الهدم هو تهويد المدينة المقدسة بشكل عام وحي سلون بشكل خاص وتهجير سكانه لاغراض احتلالية استيطانية.
كذلك، هدمت جرافات الاحتلال صباح امس منزل لعائلة فلسطينية في مدينة اللد. وكانت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية داهمت البلدة القديمة وأغلقت كافة الطرق إليها حيث قامت عناصرها باقتحام منزل عائلة هناء النقيب التي تسكن فيه مع أطفالها الأربعة، وإخلتهم بالقوة تمهيدا لهدمه.
وتوافد إلى الحي المئات من الفلسطينين لمساندة العائلة، والتصدي للقوات التي تساند الجرافات التابعة للجنة التنظيم والبناء التي تصر على هدم المنزل.
وكانت عائلة النقيب التي قامت ببناء منزل فوق أرضها تلقت في نهاية 2014 أمرا بهدم منزلها بحجة ما تسميه السلطات الإسرائيلية «البناء غير المرخص»، وذلك بالرغم أن الأرض بملكية تامة للعائلة وحتى أنها مسجلة في «الطابو».
وفي حملة اعتقالات ، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني شابين بعد مداهمة منزليهما في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية من البلدة بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين كاظم أبو صبيح (17 عاما)، ومجد شقيرات (19 عاما)، مشيرة إلى أن الشاب أبو صبيح طالب في الثانوية العامة.
وفي الجليل، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 32 فلسطينيا «بسبب إقامتهم في اسرائيل بخلاف القانون». ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن متحدث باسم الشرطة القول إنه «سيتم إرجاع بعضهم إلى مناطق السلطة الفلسطينية بينما سيمثل الآخرون أمام المحكمة لتمديد فترات اعتقالهم» .
و ذكرت القناة العبرية السابعة أن قوات من الشرطة الاسرائيلية وقوات ما تسمى حرس الحدود اعتقلت 32 فلسطينيا يعملون في مناطق شمال إسرائيل. وحسب ذات المصادر، فإن المعتقلين تم اعتقالهم في أكثر من منطقة بالشمال بذريعة انهم دخلوا اسرائيل بصورة «غير شرعية»، وسيتم النظر في قضاياهم واعتقال بعضهم وترحيل جزء منهم إلى الضفة الغربية. وقال ناطق بلسان الشرطة الإسرائيلية أنه سيتم مواصلة العمليات للكشف عن الفلسطينيين الذين يدخلون إسرائيل بشكل «غير شرعي».
وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني أربعة شبان وطفل من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية. وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت جبل جوهر بمدينة الخليل واعتقلت الطفل محمود محمد وليد جابر (12عاما) والشاب رباح عبد الوهاب محمد أبو عودة (19عاما)، كما اعتقلت الشاب أيمن رضوان يوسف الزغل (30عاما) من المدينة ذاتها، ومن بلدة حلحول اعتقلت الشاب عدي حسن عطا زماعرة (19عاما)، وعبد القادر مسلم عبد القادر الدودة (30عاما)، واقتادتهم الى جهة غير معلومة. كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.
وفي الضفة الغربية ايضا، شرعت جرافات إسرائيلية بتجريف اراضي زراعية واقتلاع اشجار زيتون في منطقة خلة القطن جنوب شرق بيت لحم. وقال يوسف ابو لبن، «تفاجأنا اليوم بقيام جرافات برفقة جنود الاحتلال بتجريف اراضي زراعية واقتلاع العشرات من اشجار واشتال الزيتون في منطقة خلة القطن بحجة ان الاراضي تعد أملاك دولة». واضاف ابو لبن ان الاراضي التي تم تجريفها تعود لقرابة 10 عائلات من محافظة بيت لحم، مناشدا الجهات المسؤولة بسرعة التدخل لوقف المخططات الاسرائيلية للاستيلاء على هذه المناطق التي تعد بوابة الريف الشرقي والجنوبي لبيت لحم.
على صعيد منفصل، أعلنت دول الاتحاد الأوروبي عزمها اتخاذ خطوات جديدة وشديدة ضد المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد انتخابات الكنيست الــ 20 المزمع اجراؤها في الــ 17 من آذار المقبل.
وقال موقع (واللا) العبري، انه في الوقت الذي تنشغل فيه اسرائيل بمعركة انتخابات الكنيست، تنوي دول الاتحاد الأوروبي اتخاذ خطوات جديدة وشديدة ضد المستوطنات الإسرائيلية، منها اعتبار المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعية حسب القانون الدولي دون التفريق بين المستوطنات في الكتل الاستيطانية الكبيرة، والمستوطنات المقامة في أحياء يهودية في القدس الشرقية وبين المستوطنات المتفرقة.
أكد دبلوماسي أوروبي وصف بـ»الكبير» لموقع «والاه» العبري بأن دول الاتحاد الأوروبي تستعد لفرض عقوبات جديدة على المستوطنات في حال لم تتجدد المفاوضات بعد الانتخابات الاسرائيلية .
وأشار الموقع نقلا عن مصادر دبلوماسية اسرائيلية التقت خلال الأيام والأسابيع الماضية مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي في مقر الاتحاد في بروكسل الى أن الاتحاد الأوروبي يستعد للعمل بعد الانتخابات الاسرائيلية في حال لم تتجدد المفاوضات مع الجانب الفلسطيني ، والحديث يدور بشكل كبير على اعتبار كافة المستوطنات التي بنيت شرقي الخط الأخضر «حدود عام 67» غير قانونية، وسيسعى الاتحاد الأوروبي لتطبيق القانون الدولي الذي يعتبر هذا الاستيطان غير قانوني بما فيه كافة عمليات البناء في القدس الشرقية .
وأضاف الموقع بأن الحديث يدور عن فرض عقوبات جديدة على هذه المستوطنات ومقاطعة كافة الشركات التي تعمل في هذه المستوطنات، ودعم الخطوات القانونية التي قد يلجأ لها الجانب الفلسطيني ضد المستوطنات، وكذلك دعم التوجه الفلسطيني مجددا الى مجلس الأمن بهدف الاعتراف بالدولة الفلسطينية .
وكانت عناصر اسرائيلية زارت وزارات خارجية دول أوروبية، ومقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل خلال الأسابيع الأخيرة، وتحدثت عن عزم الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات ضد شركات تجارية تتعامل مع المستوطنات الإسرائيلية في حدود 1967، وتأييد الخطوات القانونية من قبل الفلسطينيين في مسألة المستوطنات، وتجديد اقتراح اقامة الدولة الفلسطينية عبر مجلس الأمن الدولي. ووفقا لأحد العناصر الإسرائيلية، سوف يتم اتخاذ جميع هذه الاجراءات بعد انتخابات الكنيست الإسرائيلي.
من جانبهم، طالب ممثلو مؤسسات الامم المتحدة برفع الحصار عن قطاع غزة، وقيام حكومة التوافق الوطني الفلسطيني بدورها في دعم المؤسسات الصحية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده منسق الشؤون الانسانية بالأمم المتحدة في الاراضي الفلسطينية المحتلة جيمس راولي ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في القدس جيرالد روكينشاوب، ومدير مكتب الأمم المتحدة للسكان اندرو سمتسون في مجمع الشفاء الطبي.
وقال راولي» يجب على إسرائيل أن ترفع الحصار المُفاقم للأزمات الصحية في قطاع غزة من أجل تحسين أداء المؤسسات الدولية وخدماتها وتمكينها من تقديم خدماتها بما في ذلك الأدوية، وان على أطراف المصالحة الفلسطينية ايضا إيجاد الحلول للمشاكل العالقة وإتمام المصالحة، لتمكين إدخال الأدوات اللازمة للمرضي في القطاع.
ودعا راولي الدول المانحة إلى تحويل التعهدات المالية لمؤتمر المانحين لإعمار قطاع غزة الذي عقد بالقاهرة إلى التزامات مالية تدفع من أجل إعادة إعمار ما دمره الاحتلال حيث يعاني قطاع غزة من اشتداد الحصار وتدن واضح في مستوى الخدمات الطبية.
وطالب حكومة التوافق الوطني الفلسطينية للإسراع بتقديم الحلول للقطاع الصحي بغزة من أجل تفادي وقوع كارثة إنسانية بعد العدوان الأخير والعمل الجاد لدفع رواتب موظفي وزارة الصحة بغزة، داعيا إلى فتح معبر رفح مع مصر بشكل كامل في جميع الاتجاهات من أجل المرضى والطلاب وأصحاب الإقامات.
من جهته، أكد روكينشاوب أن قطاع غزة يحتاج إلى 40 مليون دولار سنويًا من أجل الأدوية والمعدات الصحية اللازمة لتفادي الأزمات الصحية مطالبا المؤسسات الصحية الاستمرار بدعم القطاع الصحي لحياة صحية أفضل بعد العدوان الأخير.
بدوره، قال سمتسون إن العديد من نساء قطاع غزة استشهن خلال العدوان الاسرائيلي الاخير مطالبًا الدول العربية والمنظمات العالمية بالعمل من اجل ضمان حماية النساء في غزة.
على صعيد اخر، دعت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس دول العالم والاتحاد الأوروبي خصوصا إلى اعتماد النموذج السويدي وتعجيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية. وقال المتحدث باسم الحركة في أوروبا جمال نزال ، في بيان صحفي ، إن «الاعتراف السويدي بالدولة الفلسطينية له نتائج إيجابية في السياسة والتفكير الفلسطيني ويدحض الحجج التي تستخدمها بعض الدوائر المترددة في تحقيق الاعتراف الفعلي بدولة فلسطين».
وأضاف نزال :»شعبنا يشعر بثقة متزايدة لأن اعتراف العالم بدولتنا وسيلة لحل النزاع، ويعتبر عاملا حاسما في ثني الاحتلال عن إطالة أمد ممارساته غير القانونية في أراضينا». ونفى نزال أن يكون الاعتراف بفلسطين «يؤثر سلبا على نتائج المفاوضات « مع إسرائيل، معتبرا ذلك أمر «غير منطقي لأن الاستقلال الفلسطيني العملي هو الوسيلة الوحيدة التي تضمن الوصول لحل الدولتين».
ورأى المتحدث باسم فتح أن «تأجيل الاعتراف بفلسطين حتى توافق عليه أو ترفضه إسرائيل في المفاوضات (غير الموجودة حاليا) يوفر حيزا زمنيا للاحتلال، كي يستغله في القضاء على حل الدولتين»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://11111111111111111111.jordanforum.net
 
حملات هدم منازل واقتحامات وتجريف أراض واعتقالات في الضفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحباب الله :: المنتدى العام :: منتديات اخبار الاردن :: صحيفة الدستور-
انتقل الى: