أحباب الله
اهلا بكم في منتديات احباب الله

نرحب بكم
نتمنى لكم وقت ممتع ومفيد
المدير العام
eng-ali khurasat

أحباب الله

أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الوحدات يودع أبطال آسيا مبكرا .. !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمر : 22
الموقع : الاردن / العقبه

مُساهمةموضوع: الوحدات يودع أبطال آسيا مبكرا .. !    الأربعاء فبراير 11, 2015 7:01 pm

ودع فريق الوحدات الدور التمهيدي من دوري ابطال اسيا لكرة القدم مبكرا، بعد خسارته من نظيره القادسية الكويتي 0-1 في المباراة التي جرت امس في العاصمة الكويتية.
وبهذه الخسارة يودع الوحدات دوري ابطال اسيا من دوره التمهيدي وبالتالي الانتقال للمشاركة في كأس الاتحاد الاسيوي.
في المقابل سيواصل القادسية الكويتي مشواره في الدور التمهيدي لدوري ابطال اسيا عندما يلتقي يوم 17 شباط الحالي فريق الاهلي السعودي لتحديد هوية الفريق الذي سيتأهل الى دوري المجموعات بابطال اسيا.
وشهدت المباراة سيطرة شبه مطلقة لفريق الوحدات خصوصا في الشوط الثاني حيث تناوب نجوم الاخضر على اهدار جملة من الفرص السهلة التي كان كافية بلوغه المحطة المقبلة من البطولة.
الوحدات (صفر) - القادسية الكويتي (1)
خيمت اجواء من الحذر على الدقائق الاولى من المباراة، التي لم ترتق احداثها الى الدرجة المطلوبة، بعد ان انحصرت العاب الفريقين في وسط الميدان، في الوقت الذي افشل فيه دفاع الطرفين جميع المحاولات الهجومية لهز الشباك.
ومع مرور الوقت نجح الوحدات احتواء حماس صاحب الارض والجمهور عبر اللجوء الى الهجمات المرتدة، حيث نفذ المدير الفني لـ (الاخضر) عبدالله ابو زمع خطة دفاعية مركبة حين اوكل الى باسم فتحي مهمة (تكسير) الانطلاقات الكويتية من امام مرمى شفيع والتي المنطقة التي كان مسرحا لعمليات القادسية الذي حاول اختراق هذه المنظومة حيث بذل البهداري مع شلباية والباشا جهود كبيرة لافشال هذه المحاولات والتي لم يكتب لها النجاح، ما جعل اصحاب (القمصان الصفراء) للاستعانة بخيار التسديدات البعيدة التي تناوب عليها بدر المطوع والمحترف ايفان بيد ان حضور عامر شفيع هذه المحاولات، بينما اخذ عامر ذيب قيادة (غرفة العمليات) من خلال تنسيق التحركات مع رجائي عايد واحمد الياس وبهاء فيصل بهدف احداث الفجوات في الخط الخلفي لمنافسه..!!.
لم يقف الوحدات موقف المتفرج على منافسه، حيث اخذت تحركاته منحنى الخطورة، حيث كاد زعترة ان يضع (الاخضر) بالمقدمة بعد ان تلقى كرة نموذجية من منذر ابو عمارة، مرت بسلام بجوار القائم.
القادسية رد على هذه الفرصة بكرة قوية من الكرواتي دانييل الذي تلقى كرة مرفوع حاول الاستعراض بها امام شفيع دون ان ثمر عن شيء يذكر.
وحاول بدر المطوع ان يعبر دفاع الوحدات لكن تسرع قليلا في حسم الامور وهو على بعد خطوات قليلة من مرمى شفيع لينتهي الشوط الاول بدون اهداف
تقدم كويتي
اختلفت الصورة في الشوط الثاني، خصوصا من جانب الوحدات الافضل الانتشار حيث شكل تحركات الثلاثي عام ذيب ومنذر ابو عمارة ومحمود زعترة خطورة واضحة على الحارس نواف المطيري.
وتعددت محاولات الوحدات لادراك هدف السبق حيث تصدى المدافع عبداللطيف البهداري لتنفيذ الكرة الثابتة التي مرت بسلام بجوار القائم.
وفي هذه اللحظات ارسل ضاري سعيد كرة مرفوع على مرمى شفيع الذي حاول ابعدها رغم مضايقه المهاجم الكويتي الذي حجب عنه الرؤيا لتستقر الكرة في الشباك معلنة تقدم القادسية بالدقيقة (60).
توالت الهجمات الخضراء بشكل متزايد بعد الهدف وتعددت فرصه في الوقت الذي تراجع فيه القادسية للمواقع الخلفية للمحافظة على هدف التقدم.
وبهدف المحافظ على النتيجة قام المدير الفني للقادسية الاسباني انطونيو بالزج بسلطان العنزي مكان المحترف ايفان.
وفي المقابل انساق عبدالله ابو زمع خلف انطونيو ودفع بمالك الحاج مكان بهاء فيصل لتعزيز القدرة الهجومية للاخضر ثم عاد واستعان بليث البشتاوي بدلا من قائد الفريق عامر ذيب.
واهدر زعترة فرصة خرافية لادراك التعادل بعد ان واجه الحارس حيث تلكأ بالتسديد في اللحظات الاخيرة، ليعود ابو زمع ويستعين بخبرة المهاجم محمود شلباية الذي دخل مكان احمد الياس، ليزيد الوحدات من تواجده في منطقة دفاع القادسية التي شهدت نشاطا غير عادي للاخضر.
وقبل انقضاء الشوط الاول عاد زعترة واهدر فرصة اخرى للوحدات حين واجه الحارس حيث تصرف بنوع من الرعونه وهو وضع مريح للتسجيل .. مشهد اثار استغراب ودهشة الجمهور ليعود المطوع ويدب الرعب في قلوب انصار ممثل الكرة الاردنية لكن شفيع ضيق عليه لتمر كرته بشكل جانبي دون ان تسفر عن شيء يذكر حيث تم استبداله في الدقيقة الاخيرة بزميلة سعود عبد العزيز لتنتهي المباراة بفوز شاق للقادسية ليودع الوحدات البطولة مبكرا..!!.
متفرقات من المباراة
- رفع جمهور الوحدات صور الشهيد البطل الطيار "معاذ الكساسبة" في الملعب حيث هتفوا باسمه طوال وقت المباراة.
- حرص المدير الفني لفريق الأهلي السعوي السويسري كريستيان كروس ونجم الفريق عمر السومة على متابعة المباراة.
- رصد رئيس نادي الوحدات طارق خوري مكافأة في حال التأهل مقدارها "25" ألف دولار، (10) تكفل به هو شخصيا ومثلها من النادي بالاضافة الى "5" آلاف من بشار الحوامدة، حيث وعد بزيادة المبلغ اذا بلغ الفريق الادوار المتقدمة.
- صرح خوري قبل المباراة ان الشهيد البطل "معاذ الكساسبة" سيبقى معنا في كل مكان وزمان.
- شهدت المباراة اهتماما إعلاميا من قبل وسائل الإعلام الكويتية والخليجية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://11111111111111111111.jordanforum.net
محمد خريسات
المدير
المدير
avatar

المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 26/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: الوحدات يودع أبطال آسيا مبكرا .. !    الخميس فبراير 16, 2017 11:27 am

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوحدات يودع أبطال آسيا مبكرا .. !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحباب الله :: المنتدى العام :: منتديات اخبار الاردن :: صحيفة الدستور-
انتقل الى: