أحباب الله
اهلا بكم في منتديات احباب الله

نرحب بكم
نتمنى لكم وقت ممتع ومفيد
المدير العام
eng-ali khurasat

أحباب الله

أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونة مرشح للعبور الى النهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمر : 23
الموقع : الاردن / العقبه

مُساهمةموضوع: برشلونة مرشح للعبور الى النهائي   الثلاثاء فبراير 07, 2017 10:42 pm

سيكون برشلونة بطل النسختين الاخيرين مرشحا لبلوغ نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم للموسم الرابع على التوالي عندما يستضيف اتلتيكو مدريد الثلاثاء على ملعب «كامب نو» في اياب نصف النهائي.
ويخوض حامل اللقب المباراة بأفضلية كبيرة نتيجة فوزه ذهابا على ارض منافسه 2-1، وتشديده الخناق على ريال مدريد في صدارة ترتيب الدوري.
ويلتقي غدا الاربعاء الافيس مع سلتا فيغو في المباراة الثانية، وهما تعادلا ذهابا سلبا.
وكان برشلونة وصل الى النهائي في المواسم الثلاثة الماضية، فخسر في 2014 امام ريال مدريد 1-2، وفاز في 2015 على اتلتيك بلباو 3-1، وفي 2016 على اشبيلية 2-صفر بعد التمديد.
وعاد الفريق الكاتالوني من ارض مضيفه اتلتيكو مدريد بفوز 2-1 الاربعاء الماضي في مباراة قمة حسمها في الشوط الاول بهدفين رائعين للاوروغوياني لويس سواريز والارجنتيني ليونيل ميسي، قبل ان يقلص الفرنسي انطوان غريزمان الفارق في الشوط الثاني.
واكد فريق المدرب لويس انريكي تألقه بفوزه السبت على ضيفه اتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري، فانفرد بالمركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط عن ريال مدريد الذي تأجلت مباراته مع مضيفه سلتا فيغو بسبب الاضرار التي الحقتها الرياح والامطار بملعب «بالايدوس».
وفضل انريكي اراحة سواريز امام بلباو، واخرج ميسي قبل 25 دقيقة من نهاية المباراة بعدما اطمأن الى النتيجة.
وسجل ميسي امام بلباو هدفه الحادي والثلاثين هذا الموسم في كل المسابقات، وعادل سواريز في صدارة ترتيب الهدافين مع 16 هدفا.
وسيفتقد برشلونة النجم الثالث في خط الهجوم البرازيلي نيمار بسبب الايقاف، فضلا عن مواطنه رافينيا الذي تعرض الى كسر في الانف امام بلباو.
ومن المحتمل ان يغيب المدافع جيرار بيكيه ايضا للاصابة، لكن برشلونة قد يستعيد خدمات لاعبي خط الوسط اندريس انييستا وسيرخيو بوسكتس العائدين من الاصابة.
واعتبر انريكي انه «من المهم ان ندرك انه لتحقيق اهدافنا الثلاثة نحتاج الى جميع لاعبي الفريق».
ويسعى برشلونة الى تحقيق الثلاثية الثانية في ثلاث سنوات، بعدما توج بطلا للدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا في 2015.
ويتفوق برشلونة، حامل الرقم القياسي بعدد القاب الكأس (28)، على اتلتيكو بشكل واضح في الاعوام الاخيرة، اذ خسر امامه امامه مرتين منذ تولي الارجنتيني دييغو سيميوني تدريبه في 2011، وكان ذلك في ربع نهائي دوري الابطال (2014 و2016).
ويدرك سيميوني صعوبة المهمة في «كامب نو»، لكنه يأمل ان يلعب فريقه كما فعل في الشوط الثاني من مباراة الذهاب حين قلص الفارق وضغط حتى النهاية لادراك التعادل.
ويمكن لاتلتيكو الاعتماد على هجوم قوي بوجود غريزمان ومواطنه كيفن غاميرو والاسباني فرناندو توريس الذي سجل هدفي الفوز في مرمى ليغانيس السبت في الدوري، وهي المرة الاولى التي يهز فيها توريس الشباك في الدوري منذ ايلول الماضي.
ويحتل اتلتيكو المركز الرابع في الدوري برصيد 39 نقطة، بفارق سبع نقاط عن ريال مدريد.
وقال توريس «نعلم ان المباراة ستكون صعبة للغاية، ولكن في المباريات الصعبة يتحقق شعورنا بالفخر ونأمل ان نستعيد واحدة من تلك الليالي السحرية الثلاثاء».
وفي المباراة الثانية، سيحظى الافيس بأفضلية عاملي الارض والجمهور لكنه قد يفتقد عامل اللياقة امام سلتا فيغو.
فقد فاز الافيس الاحد 4-2 على مضيفه سبورتينغ خيخون في الدوري، بينما ارتاح لاعبو سلتا فيغو بعد ارجاء مباراة ريال مدريد.
يذكر ان سلتا فيغو كان اقصى ريال مدريد من ربع النهائي بفوزه عليه 2-1 ذهابا وتعادله معه 2-2 ايابا، بينما تأهل الافيس على حساب الكوركون من الدرجة الثانية (2-صفر ذهابا وصفر-صفر ايابا).
كأس المانيا
سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب وغريمه بوروسيا دورتموند امام اختبارين صعبين في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم، اذ يواجه الاول فولفسبورغ اليوم الثلاثاء والثاني هيرتا برلين غدا الاربعاء.
ويأمل بايرن الذي ينافس على ثلاث جبهات، في مواصلة حملة الدفاع عن لقبه وتعزيز سجله القياسي (18 لقبا حتى الان) من خلال تخطي ضيفه فولفسبورغ الذي اصبح شبحا للفريق المتوج بلقب الدوري عام 2009، الا انه يمني النفس باستعادة بعض من مكانته عبر اقصاء النادي البافاري وربما المضي للفوز باللقب للمرة الثانية بعد 2015.
وسيكون بايرن مرشحا بطبيعة الحال لتعميق جراح فولفسبورغ، لاسيما انه يلعب على ارضه حيث اكتسح منافسه 5-صفر عندما تواجها في 10 كانون الاول في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الذي يتصدره النادي البافاري حاليا بفارق 4 نقاط عن ملاحقه لايبزيغ.
وسيكون فولفسبورغ التجربة المحلية قبل الاخيرة لبايرن قبل ان يلتقي الاربعاء المقبل ضيفه ارسنال الانجليزي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
من جهته، سيكون بوروسيا دورتموند، الباحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2012، امام اختبار اصعب لانه يتواجه غدا مع ضيفه هيرتا برلين الذي يحتل المركز السادس في الدوري والساعي الى الثأر من فريق المدرب توماس توشل الذي اخرج فريق العاصمة من نصف نهائي نسخة الموسم الماضي باكتساحه على ارضه 3-صفر.
ولن تكون المهمة سهلة على دورتموند، رابع ترتيب الدوري بفارق 12 نقطة عن بايرن المتصدر، لاسيما انه عانى في اللقاء الاخير بين الفريقين على ملعبه «سيغنال ايدونا بارك» حيث تعادلا 1-1 في مباراة كان متخلفا فيها حتى الدقيقة 80.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://11111111111111111111.jordanforum.net
 
برشلونة مرشح للعبور الى النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحباب الله :: المنتدى العام :: اخبار الرياضه-
انتقل الى: