أحباب الله
اهلا بكم في منتديات احباب الله

نرحب بكم
نتمنى لكم وقت ممتع ومفيد
المدير العام
eng-ali khurasat

أحباب الله

أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاعدام والمؤبد لقتلة 3 رجال أمن بقضيتي صما و معان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمر : 22
الموقع : الاردن / العقبه

مُساهمةموضوع: الاعدام والمؤبد لقتلة 3 رجال أمن بقضيتي صما و معان   الأربعاء فبراير 08, 2017 8:26 am

حكمت الهيئة العسكرية في محكمة امن الدولة امس بالاعدام شنقا على المتهم الاول في قضية مقتل النقيب جمال الدراوشة والعريف اسامة جراروة المعروفة بقضية «صما» بعد القيام باعمال ارهابية باستخدام أسلحة أوتوماتيكية‏ افضت الى موت انسان..

كما قضت المحكمة بتعديل تهمة المتهم الثاني من القيام باعمال ارهابية باستخدام اسلحة أوتوماتيكية افضت الى موت انسان الى التدخل بالقيام باعمال ارهابية افضت الى موت انسان والحكم عليه بالاعدام شنقا ولظروف القضية خفضت المحكمة العقوبة الى الاشغال الشاقة المؤبدة.

اما المتهم الثالث فقد قضت المحكمة بتعديل تهمته من القيام باعمال ارهابية باستخدام اسلحة اوتوماتيكية افضت الى موت انسان الى التدخل بالقيام باعمال ارهابية افضت الى موت انسان والحكم عليه بالاشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما.

وكان النقيب جمال الدراوشة والعريف اسامة الجراروة قد استشهدا في كانون الاول من العام الماضي إثر إطلاق نار على دورية شرطة غربي إربد.

وكان المحكومون قد قاموا باطلاق النيران على إحدى الدوريات التابعة لإدارة الدوريات الخارجية ما أدى إلى إنحرافها عن الطريق وتدهورها حيث كان فيها الضابط الدراوشة والعريف الجراروة في دورية تسير في منطقة اشبه بالخالية من الحركة المرورية، حيث هاجمهما مسلحون مجهولون ما أدى إلى اصابتهما بجراح بليغة قبل أن يتم نقلهما إلى مستشفى معاذ بن جبل في الأغوار الشمالية حيث فارقا الحياة.

وكان المهاجمون قد بادروا إلى إطلاق العيارات النارية دون أن تعترضهم دورية الشرطة أو تتعقبهم، حيث اطلقوا النيران دون سابق إنذار أو اشتباك مع المغدورين.

وبعد 24 ساعة تمكن الامن العام من القاء القبض على القتلة وهم شقيق وابن عم وصديق لشخص توفي اثر مداهمة امنية لمطلوب وقع خلالها اطلاق للنار على قوة الامن العام اثر حالة اعتداء وتدنيس لحرمة المقابر الاسلامية في التاسع من تشرين الاول الماضي والقي القبض حينها على المطلوب ومجموعة اشخاص اخرين أثر الاعتداء على قوة الشرطة.

الى ذلك قررت محكمة امن الدولة الحكم بالاعدام في نفس الجلسة على متهمين اثنين بقضية قتل الدركي نارت نفش وحكمت على المتهم الثالث بالاعدام مع تخفيضها الى السجن المؤبد واعلان المتهم الرابع من كافة التهم الموجه اليه.

كما قررت المحكمة عدم اختصاصها بالمتهم الخامس الذي كان حدثا وقت وقوع الجريمة.

وقتل الدركي نفش ابان احداث شغب وقعت في مدينة معان في العام 2014.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://11111111111111111111.jordanforum.net
محمد خريسات
المدير
المدير
avatar

المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 26/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: الاعدام والمؤبد لقتلة 3 رجال أمن بقضيتي صما و معان   الخميس فبراير 16, 2017 11:17 am

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاعدام والمؤبد لقتلة 3 رجال أمن بقضيتي صما و معان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحباب الله :: المنتدى العام :: منتديات اخبار الاردن :: صحيفة الدستور-
انتقل الى: