أحباب الله
اهلا بكم في منتديات احباب الله

نرحب بكم
نتمنى لكم وقت ممتع ومفيد
المدير العام
eng-ali khurasat

أحباب الله

أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تباين بالكونغرس بشأن الضربة الأميركية بسوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمر : 23
الموقع : الاردن / العقبه

مُساهمةموضوع: تباين بالكونغرس بشأن الضربة الأميركية بسوريا   الجمعة أبريل 07, 2017 4:41 pm

عبّر أعضاء جمهوريون وديمقراطيون في الكونغرس الأميركي عن دعمهم لقرار دونالد ترمب ضرب قاعدة جوية سورية، لكن عددا منهم دعا ترمب لتوضيح إستراتيجيته، معربين عن قلقهم من هذه الخطوة.
واستهدفت الولايات المتحدة الأميركية فجر اليوم الجمعة مطار الشعيرات الواقع جنوب شرق مدينة حمص السورية انطلاقا من مدمرتين أميركيتين في شرق البحر المتوسط، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى فضلا عن أضرار مادية، وذلك ردا على هجوم بالغاز السام على مدينة خان شيخون بريف إدلب الأمر الذي أدى إلى سقوط عشرات الضحايا.
وقال رئيس مجلس النواب بول راين الجمهوري إن "هذا التحرك مناسب وصحيح". وأضاف "هذه الضربات التكتيكية تظهر لنظام (الرئيس السوري بشار) الأسد أنه لم يعد بإمكانه الاعتماد على الشلل الأميركي عندما يرتكب فظائع ضد الشعب السوري".
ورأى زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر أن "جعل الأسد يدفع ثمنا عندما يرتكب مثل هذه الفظائع أمر جيد". لكنه أضاف أن "إدارة ترمب يجب أن تتبنى إستراتيجية وتشاور الكونغرس قبل تطبيقها".
وتبنى أعضاء آخرون في الكونغرس مواقف مماثلة، معبرين عن ارتياحهم لرد الولايات المتحدة السريع على هجوم كيميائي على بلدة خان شيخون أسفر عن سقوط 86 قتيلا على الأقل ومئات الجرحى الثلاثاء الماضي.
وقال السيناتور جون ماكين الذي يؤيد منذ سنوات تدخلا أميركيا قويا، إنه يرحب بهذه "المرحلة الأولى التي تتمتع بالصدقية"، لكنه دعا إلى تبني إستراتيجية جديدة لإنهاء النزاع السوري.
وصرح المرشح السابق للرئاسة أن "الإجراء الأول في إستراتيجية من هذا النوع سيكون إخراج السلاح الجوي للأسد (...) بالكامل من المعركة".
من جهته دعا عضو الكونغرس ماركو روبيو أيضا إلى تبني إستراتيجية تمنع "روسيا من دعم النظام السوري بحرية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://11111111111111111111.jordanforum.net
 
تباين بالكونغرس بشأن الضربة الأميركية بسوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحباب الله :: المنتدى العام :: منتدى الاخبار الأمة الاسلاميه-
انتقل الى: