أحباب الله
اهلا بكم في منتديات احباب الله

نرحب بكم
نتمنى لكم وقت ممتع ومفيد
المدير العام
eng-ali khurasat

أحباب الله

أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النسـر الفيصلاوي يحّلق باللقب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمر : 22
الموقع : الاردن / العقبه

مُساهمةموضوع: النسـر الفيصلاوي يحّلق باللقب   الأحد مايو 07, 2017 1:18 am

بعد مشوار حافل بمشاهد الإثارة نجح الفيصلي في خطف لقب دوري المحترفين بكرة القدم بعد فوزه في المباراة الختامية من عمر البطولة على فريق سحاب بنتيجة (4-صفر)، وذلك في المباراة التي احتضن مجرياتها أمس ستاد عمان الدولي لتنطلق بعد ذلك الأفراح التي ملأت جنبات وأرضية الملعب.
فوز الفيصلي باللقب جاء بعد تعادل الجزيرة مع الأهلي سلبيا، حيث رفع بذلك رصيده إلى (46) نقطة في الوقت الذي توقف فيه رصيد الجزيرة عند (44) نقطة.

المباراة في سطور
- النتيجة: فوز الفيصلي على سحاب (4-صفر).
- الأهداف: سجل للفيصلي أكرم الزوي (53 و 75) ولوكاس (55) ويوسف النبر (89).
- الحكام: أدهم مخادمة، فيصل شويعر، محمود ظاهر وطارق الدردور.
- مثل الفيصلي: معتز ياسين، ياسر الرواشدة، إبراهيم الزواهرة (محمد أبو زريق)، إبراهيم دلدوم، عدي زهران، بهاء عبدالرحمن، مهدي علامة، يوسف الرواشدة، خليل بني عطية (بلال قويدر)، لوكاس وأكرم الزوي (يوسف النبر).
- مثل سحاب: فايز الزعبي، نور الدين موافي، محمد المحارمة، إبراهيم السقار، أحمد عبدالحليم، هذال السرحان، محمد ذيابات (عبدالعال العوضي)، عبدالرحمن يوسف، لقمان عزيز (أحمد المحارمة)، محمود موافي وإبراهيم الجوابري (وائل العوضي).

محاولات زرقاء ونتيجة سلبية !
دخل الفيصلي دقائق الشوط الأول باندفاع هجومي مبكر عبر انطلاقات لم تشهد مشاهدها ثبات على أسلوب معين فالتنويع كان حاضرا عبر كافة محاور الملعب، حيث تولى بهاء عبدالرحمن ومهدي علامة وخليل بني عطية ويوسف الرواشدة مهمة قيادة العمليات الهجومي، في الوقت الذي شغل فيه الثنائي لوكاس وأكرم الزوي خط المقدمة، في حين بقي هذال السرحان ومحمد ذيابات وعبدالرحمن يوسف ولقمان وموافي محافظين على اتزانهم الدفاعي وتوفير الاسناد للاعبي الخط الخلفي الاسناد معظم الوقت والاعتماد على الهجمات المرتدة كلما سنحت الظروف لذلك.
عموما وفي ظل ذلك الواقع تعددت مشاهد الوصول الفيصلي أمام المرمى فكان أولى المحاولات عبر عرضية عدي زهران الذي مرر بالعرض على رأس يوسف الرواشدة الذي مرر بدوره أمام لوكاس الذي لم يحسن استغلالها تبع ذلك ركنية بهاء التي ارتدت من دفاعات سحاب على رأس الزواهرة الذي سدد قوية نجح فايز الزعبي أبعادها ببراعة لركنية.
مسلسل الفرص تواصل فهذا الرواشدة يرتقي لعرضية دلدوم لكن كرته علت العارضة بقليل ليأتي هنا الدور على الزوي الذي واجه المرمى ليختار التسديد بدلا من التمرير للوكاس لتذهب كرته بجوار القائم.
على جانب الآخر جاءت محاولات سحاب محدودة بعدما انتهج أسلوب دفاعي فكانت هناك محاولة وحيدة عبر تسديدة المدافع السقار التي جاورت مرمى معتز ياسين.الفيصلي لم ينجح في إيجاد الحلول للوصول إلى غاية التسجيل بعدما ظهر على أداء لاعبيه مسحة من التسرع خاصة خلال تنفيذ اللمسة الأخيرة إضافة إلى براعة حارس سحاب في الحفاظ على نظافة شباكه وتحديدا عند أخر محاولات التسجيل في الشوط الأول فهذا عدي زهران يمرر كرة عرضية ارتدت من دفاعات سحاب لتصل على رأس لوكاس ليبعدها الزعبي أمام الزوي الذي سدد بقدمه كرة ردها الحارس لركنية.
ولم يتبق من حديث عن هذا الشوط سوى التبديل الذي أجراه الفيصلي في خط دفاعه بدخول محمد أبو زريق بدلا من الزواهرة والتبديل الآخر الذي قام به سحاب بدخول أحمد المحارمة عوضا عن لقمان في خط المقدمة.

رباعية زرقاء !
نجح الفيصلي في ترجمة أفضليته في وقت مبكر من أحداث الشوط عندما افتتح لوكاس التسجيل بعد أن تلقى تمريرة الرواشدة ليسدد دون مضايقة على يسار الحارس الهدف الأول بالدقيقة (53) ليعود لوكاس بعدها ويسجل حضوره بعد أن استقبل تمريرة دلدوم ليتابع طريقه لداخل المنطقة فتخلص بداية من المدافع ثم الحارس ليمرر إلى أكرم الزوي الذي سدد بقوة كرة ملأت الشباك هدف التعزيز الثاني بالدقيقة (55).
سحاب خلال هذا الوقت حاول تدارك الموقف التقدم تدريجيا نحو المواقع الأمامية بحثا عن التعديل لكن بقيت محاولاته تصطدم بالزخم الهجومي الأزرق، حيث كاد هنا الفيصلي أن يضيف هدفا ثالث عن الراوشدة الذي وصلته كرة خلف المدافعين ليستدير ويسدد كرة ارتدت من الحارس ليأتي بعد ذلك الدور على الزوي الذي نجح في تحقيق هذه الغاية عندما استغل خطأ حارس سحاب في السيطرة الكرة ليتابع الكرة الساقطة من بين يديه في المرمى بالدقيقة (75).
ما تبقى من وقت شهد الهدف الاحتفالي للفيصلي عندما تصدر بديل الزوي يوسف النبر لتنفيذ ركلة ثابتة لينجح في وضعها على يسار الحارس الهدف الرابع للفيصلي بالدقيقة (89) وبه انتهت المباراة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://11111111111111111111.jordanforum.net
 
النسـر الفيصلاوي يحّلق باللقب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحباب الله :: المنتدى العام :: منتديات اخبار الاردن :: صحيفة الدستور-
انتقل الى: