أحباب الله
اهلا بكم في منتديات احباب الله

نرحب بكم
نتمنى لكم وقت ممتع ومفيد
المدير العام
eng-ali khurasat

أحباب الله

أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الـصـيـن: نـشـر مـخـطـوطـة من القرآن الكريم تعود لمئات السنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمر : 22
الموقع : الاردن / العقبه

مُساهمةموضوع: الـصـيـن: نـشـر مـخـطـوطـة من القرآن الكريم تعود لمئات السنين   الأحد مايو 07, 2017 1:41 am

بكين - نشرت الصين، مؤخرا، نسخة جديدة من مخطوطة للقرآن الكريم، تعود لمئات السنين، وبحسب وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، فإن دارا للنشر في إقليم «شيون هوا الذاتية الحكم لقومية سالار»، التابعة لمقاطعة «تشينغهاي»، شمال غرب الصين نشرت طبعة مستنسخة من المخطوطة، وأوضحت أن النسخة الجديدة نُشرت لغرض البحث فقط، ولن يتم بيعها في الأسواق.
وتُحفظ النسخة الأصلية للمخطوطة المؤلفة من 870 صفحة، والبالغ وزنها 12.5 كغم، في متحف بالإقليم المذكور، وتشير مصادر تاريخية إلى أن المباشرة في كتابة المخطوطة بدأت بالقرن الحادي عشر.
يشار إلى أن قومية «سالار»، هي أصغر الأقليات المسلمة في الصين، وتستوطن في «شيون هوا» الذاتية الحكم، ويبلغ تعدادها حوالي 100 ألف نسمة، ويرجح أن أسلاف قومية سالار، حملوا تلك المخطوطة من المصحف حينما غادروا آسيا الوسطى منذ مئات السنين واستقروا على ضفاف النهر الأصفر في الصين.
وتعد المخطوطة دليلًا على تعرّف شعب سالار بالدين الإسلامي قبل 800 سنة، يشار الى ان هناك عشر قوميات او أقليات عرقية تعتنق الدين الإسلامي في البلاد وتتركز في شمال غرب الصين.
وفي شأن منفصل كشفت وسائل الاعلام الصينية الرسمية عن صدور أحكام ضد رئيس شركة دفن قمامة ومسؤول محلي كبير في مدينة شنجن جنوب الصين، إضافة إلى 43 آخرين، امس الول، لتورطهم في مأساة انهيار أرضي أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص العام 2015.
وانهار جبل من القمامة بموقع لدفن المخلفات في المدينة الواقعة جنوبي الصين في كانون الاول العام 2015 وأدى إلى دفن المنازل تحت اكوام النفايات والطين والحطام والأنقاض من مبان سكنية متعددة الطوابق.(بترا).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://11111111111111111111.jordanforum.net
 
الـصـيـن: نـشـر مـخـطـوطـة من القرآن الكريم تعود لمئات السنين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحباب الله :: المنتدى العام :: منتديات اخبار الاردن :: صحيفة الدستور-
انتقل الى: